الجمعة، 14 مايو 2010

رجل المستحيل Man of the Impossible

أدهم صبري .. ضابط مخابرات مصري يرمز إليه بالرمز (ن -1) حرف (النون) ..يعني أنه فئة نادرة ، أما الرقم واحد.. فيعني أنه الأول من نوعه. هذا لأن (أدهم صبري) رجل من نوع خاص فهو يجيد استخدام جميع أنواع الأسلحة من المسدس إلى قاذفة القنابل، وكل فنون القتال من المصارعة و حتى التايكوندو هذا بالإضافة إلى إجادته التامة لست لغات حية و براعته الفائقة في استخدام أدوات التنكر و (المكياج)وقيادة السيارات والطائرات و حتى الغواصات إلى جانب مهارات أخرى متعددة ...
لقد أجمع الكل على أنه من المستحيل أن يجيد رجل واحد في سن (أدهم صبري) كلهذا المهارات ، و لكن (أدهم صبري) حقق هذا المستحيل و استحق عن جدارة ذلكاللقب الذي أطلقته عليه إدارة المخابرات العامة .. لقب (رجل المستحيل).



  انها رائعة الدكتور نبيل فارق المتكونة من اكثر من مائة وخمسون جزئاً، بالتحديد 160 جزئاً هذا غير الأعداد الخاصة. جميعنا يعتقد ان أدهم صبر ما هو الا شخصية خيالية مائة بالمائة وان الدكتور نبيل فاروق ابتكرها من خيال اديب خصب... ولكن كشف الدكتور نبيل فاروق عن الاسرار وراء شخصية ادهم صبرى. ذلك البطل الذى اصبح مع الوقت مثالاً للوطنية والغيرة على مصر وعلى الاسلام وعلى القيم والاخلاق الحميدة. أدهم صبرى رجل مصرى فى منتهى القوة ومنتهى الشجاعة ومنتهى الذكاء فهو بطل خارق... اعتقد ان (جيمس بوند ، إيثان هوك <بطل مهمة مستحيلة) يتضائل قدرهما كثيراً بعد قرائة مجموعة روايات رجل المستحيل.



    الدكتور نبيل فاروق اكد فى اكثر من موضع ان شخصية ادهم صبرى مستوحاه فعلاً من من شخص واقعى... وهو احد رجال المخابرات المصرية والذى التقاه كاتب المجموعة وهو طالب فى الجامعة، واعجب بشخصيته وبمهاراته الى حد كبير حتى انه قرر ان يكون بطلا لخياله لعدة سنوات  ابدع خلالها رائعة رجل المستحيل. ليس ذلك فحسب... ولكن لك ايضاً ان تعلم عزيزى القارئ ان بعض الشخصيات الاخرى الموجودة فى الروايات حقيقية او مستوحاة من الواقع ، مثل الدكتور احمد صبرى  الاخ الطبيب لادهم ، وايضاً شخصية قدرى المزور الماهر الذى يعمل فى جهاز المخابرات المصرية  مقتبصة من شخصية الفنان الصحفى ورسام الكاريكاتير الرائع صلاح جاهين.

 د. نبيل فاروق




  • أول عدد من السلسلة صدر سنة 1984، وهو (الاختفاء الغامض).
  • اطلق في نهاية 2008 الرواية الأخيرة لسلسلة رجل المستحيل وهي تحت اسم (الوداع) وقد صدرت في منطقة الخليج ضمن اصدارات دايموند بوك للنشر والتوزيع في شهر نوفمبر وفي مصر ضمن المؤسسة العربية الحديثة وتعد الرواية هي الختام لسلسلة رجل المستحيل التي دامت لأكثر من 25عاما.


ان اعاننى الله سيتم رفع ما تيسر من اجزاء رجل المستحيل فى هذا القسم سعياً لاتمام السلسة كاملة بإذن الله.

انتظروا العدد الأول قريباً ان شاء الله ؛؛؛

هناك 8 تعليقات:

  1. بجد روايات رائعة و انا من أشد المعجبين بها :)

    ردحذف
  2. فعلا اخي محمد مجموعة رائعة و الجميع يعشقها.
    انتظر الجزء الاول غدا بإذن الله

    شكرا لتواجدك;

    ردحذف
  3. اشتقت من كلامكم لقراءة هذه القصة فانا يعجبنى كثيرا الروايات البوليسية

    فى انتظار الجزء الاول برجاء عدم التاخير علينا


    وشكرا لك اخى محمد على هذا المجهود................



    همسة

    ردحذف
  4. اهلا بك استاذة همسة

    تشرقت بتعليقك ، واتمنى مداومة الاتصال...

    فعلا الروايات رائعة جداً....

    اتمنى ان تنال اعجابك
    وتم وضع الجزء الاول والثانى والبقية تأتى بإذن الله

    ردحذف
  5. عدد أجزاء السلسلة هو 160 فقط آخرها الوداع, أين هي الـ5 الأخرى؟! طبعا باستثناء الأعداد الخاصة
    موفق ولك التحية.....أبوالليل

    ردحذف
  6. اهلا بك اخى ابو الليل...
    فعلا عدد الاجزاء هى 160 ..جاء الخطأ من كتابتى الموضوع استرسالاً من ذاكرتى.... <<عموماً حصل خير

    ردحذف
  7. أنا من محبي سلسلة رجل المستحيل جدًا :) :) :)

    ردحذف
  8. انا احبسلسلة رجل المستحيل واتمني ان اكون مثله

    ردحذف