السبت، 1 مايو 2010

رحلات أنيس منصور فى 200 يوم 200Days Around The World

لا أحد غريب فى الهند… ، سيلان منفى عرابى ، سنغافورة ارخص بلد فى الدنيا ، اندونيسيا و جزيرة النهود ، استراليا القارة السعيدة ، الفلبين ومغامرة فى الليل ، هونج كونج لؤلؤة البحار ، اليابان و بنات الجيش ، جزر هاواى و آلهه البراكين و امريكا و خفايا هوليود …
www.bookmust.blogspot.com







كل ذلك و غيره من الحكايات و المغامرات الشيقة التى ستجدها جلية فى كتاب من اروع كتب الرحلات إنه حول العالم فى 200 يوم
الكاتب أنيس منصور غنى عن التعريف فهو من اعظم كتاب جيله و من عمالقة الأدب والصحافة والسياسة والفكر فى مصر… و له اكثر من كتاب رحلات بإذن الله سنقدم منها المزيد قريباً ، و كتاب 200 يوم حول العالم من الكتب العملاقة الذى تتجاوز صفحاته الستمائة صفحة ولكنها كلها زاخرة بكل ما هو ممتع وشيق لدرجة ان الدكتور طه حسين عن الكتاب :
“… مع أنه من الكتب الطوال فميزته الكبرى هى انك حين تقرأه لاتحتاج الى راحة و إنما تود لو تستطيع أن تمضى فيه حتى تبلغ آخره فى مجلس واحد…”
www.bookmust.blogspot.com

صدر من الكتاب العديد والعديد من الطبعات ، و لا اعرف تحديداً كم عدد طبعات هذا الكتاب حتى الآن و لكن من المؤكد ان دور النشر تتصارع و تتسابق من اجل الحصول على شرف طباعة كتاب كهذا. و الطبعة الموجوده معنا اليوم هى الطبعة الثانية و العشرون من الكتاب و كانت الطبعة الاولى قد صدرت عام 1962/1963.
و لعلى إن أقتبست جزءاً ضئيلا من مقدمة الطبعة الأولى احفزك لتحميله وقراءته :




“ ركبت البغال فى اعالى الهملايا ، و ركبت النفاثة من هوليود الى واشنطن ، و كان الامريكان ينظرون لى بإعجاب و حسد … ركبت الفيل و ركبت زورقاً وظللت واقفاً ست ساعات ، فقد كانت المياه مليئة بالأفاعى و التماسيح فى اقصى الهند ، و أكلت الموز بالشطة فى سنغافورة ، و شربت الشاى بالملح فى اندونيسيا ، و اكلت الأناناس مع الغربان فى سيلان ، و أكلت الضفاضع و الثعابين البرية فى هونج طونج ، و أكلت البيض و هو ملئ بالكتاكيت… “.
فى هذا الكتاب ستجد ان العالم كله بين يديك فى أسلوب شيق ورائع يتميز به الكاتب. من الآخر ستجد فى هذا الكتاب ما يمتع عقلك و روحك و وجدانك و يثرى ثقافتك و يزيد معلوماتك … ستجد لهذا الكتاب مذاقاً خاصاً فهو وجبة خفيفة مليئة بالمشهياتsurprised …. المعلومات به مبسطة والأسلوب غير معقد والرح وافٍ بإيجاز ، صدقنى أياً كان مدى ثقافتك سيزيد هذا الكتاب إلى معلوماتك العديد والعديد…
معلومات الملف:
النوع: PDF
الحجم: 13.5 MB



إضغط هنا للمشاهدة
الذهاب الى  صفحة التحميل

هناك تعليقان (2):

  1. كتاب رائع يا استاذ محمد و جميل جداً و انا قرأت منه بعض الصفحات و قمت بحفظه في مفضلتي للعودة له عندما يسمح الوقت بذلك.
    قد تهتم بخدمة Scribd فهي تسمح لك بتضمين الكتاب ليظهر في التدوينة بشكل مباشر دون الخروج من صفحة المدونة.

    ردحذف
  2. شكرا لتعليقك اخى غراب،،
    الكتاب فعلاً اكثر من رائع...

    ان شاء الله سيتم استخدام الخدمة ؛ شكرا لإضافتك

    ردحذف